1 مليار
درهم استثمارات لخلق بيئة متكاملة للمبدعين والمبتكرين

ابتكار المستقبل والريادة

400 مليون
لترسيخ خطاب حضاري ثقافي متسامح

تمكين المجتمع

نكافح الفقر في
91 دولة

مكافحة الفقر والمرض

3.2 مليون
كتاباً تمت طباعته وتوزيعه

نشر المعرفة

حقائق وأرقام

23 مليون

شخص تم علاجهم ووقايتهم من العمى

1.5 مليون

أسرة في 40 دولة تم دعمها وإغاثتها

10 ملايين

طفل استفادوا من مبادرات التعليم

3.2 ملايين

كتاب تمت
طباعتها وتوزيعها

1
مليار

درهم استثمارات
لخلق بيئة متكاملة للمبدعين والمبتكرين

1400

برنامج ومشروع

116

دولة

280

شريكاً استراتيجياً

54

مليون مستفيد

لا عذر للبشرية أن تبقى أية مسببات للفقر والمرض والجهل في عالمنا اليوم. لا بد من تكثيف الجهود وتنسيقها عالمياً للقضاء على تلك المسببات.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

ستظل دولة الإمارات عاصمة للخير، ومنارة للعطاء، ويداً كريمة لإغاثة المحروم أينما كان.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

نريد أن نحقق تواصلاً حقيقياً نبني عبره مستقبلاً أفضل لأبناء المنطقة وشبابها. حان الوقت لتستعيد فيه منطقتنا دورها التاريخي والحضاري.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

إننا لا نريد الشباب أن يحلموا بمستقبلهم فقط، بل نريد أن نساعدهم على تحقيق أحلامهم.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

لقد نشأنا على حب الخير، وعلى عمل المعروف، ولا نبغي بهذه الأعمال مفاخرة أو تباهياً بين الناس، يكفينا رضا الخالق ودعاء المخلوقين.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

انطلقت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بتاريخ 4 أكتوبر 2015 تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مجال العمل الإنساني والتنموي العالمي، وانطلاقاً من إيمانه بإمكانية تغيير واقع العالم العربي من خلال تغيير آلية العمل الإنساني في المنطقة. ولهذا، قام سموه بإطلاق المؤسسة الجديدة بهدف تحقيق التكامل والتنسيق بين المبادرات الإنسانية والتنموية والاجتماعية التي كان سموه قد رعاها وأطلقها على مدى السنوات الماضية، وذلك بهدف تعظيم أثرها ومضاعفة طموحها وتوحيد أهدافها ورؤاها بما يتناسب مع تحديات المرحلة التي يمر بها عالمنا العربي والعالم ككل.

قطاعات المؤسسة

04:15

ما هو الأمل

آخر الأخبار

حاكم دبي يطلق مبادرة "صناع الأمل"

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مبادرة "صنّاع الأمل"، كأكبر مبادرة عربية تهدف إلى تكريم البرامج والمشاريع والمبادرات الإنسانية والمجتمعية التي يسعى أصحابها من خلالها إلى مساعدة الناس دون مقابل، ونشر الأمل وترسيخ قيم الخير والعطاء، وتعزيز الإيجابية والتفاؤل، وتحسين نوعية الحياة في مجتمعاتهم، وصناعة الفرق في حياة الناس.

إقرأ المزيد

«دبي العطاء» تنجز النسخة الأولى من «التطوع في الإمارات» 2017

أكملت دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، النسخة الأولى من مبادرة التطوع في الإمارات لعام 2017 بنجاح، والتي تم تنفيذها في مدرسة المنامة الخيرية الخاصة في عجمان.

إقرأ المزيد

أحدث المقالات

الفنانة الإماراتية سمر الشامسي تجمع بين موهبتها والقضايا الإنسانية

كيف تعرّفين عن نفسك؟ يا ويلي، ما بحب عرّف عن نفسي، أنتِ عرّفي عني". قد يختصر هذا الحوار مع سمر الشامسي صعوبة التعريف عن هذه السيدة الإماراتية التي تحملك خلال الحديث معها إلى عالمها الذي لا يمكن اختصاره بتخصّص أو اهتمام واحد لا بل يجمع ما بين الفن التشكيلي والهندسة المعمارية والعلوم السياسية والأعمال والنشاطات الإنسانية والأدب والشعر. وخلال لقائنا في أحد فنادق دبي، لا يسعك إلا أن تتفاجأ بطلّة الشامسي المتميزة وشغفها عند الحديث عن أي من مشاريعها.

إقرأ المزيد